استمرار النشاطات رقميا
معهد "أبوغزاله-كونفوشيوس" يعقد 120 دورة تدريبية و265 امتحانا خلال جائحة كورونا


عمان - عقد معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس ما يزيد على 120 دورة تدريبية رقميا، منذ انتشار فيروس كورونا في الأردن، وذلك لجميع المستويات ولجميع الفئات العمرية.
وأكد المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ مأمون أبوالسباع أن المعهد يواصل أعماله خلال جائحة كورونا دون توقف، مشيرا إلى أن إعداد وتصميم الدورات التدريبية يتم من خلال مدرسين صينيين متخصصين في تعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية وبإشراف إدارة المعهد.
وأضاف: "بلغ عدد الطلاب الملتحقين بدورات اللغة الصينية أكثر من 500 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات 265 طالبا وطالبة، والتي تشمل امتحانات مهارات الكفاءة في اللغة الصينية (HSK) وامتحانات(HSKK)  بجميع مستوياتها".
وبين أبوالسباع أن المعهد استمر أيضا بتنظيم النشاطات الثقافية المختلفة عن بعد، كالاحتفال بعيد الخريف الصيني، حيث قام طلاب المعهد بصنع الفوانيس الصينية وشاركوها مع زملائهم حول العالم من خلال الفضاء الإلكتروني، كما قام طلاب المعهد بالمشاركة في عدة مسابقات مثل "مسابقة جسر الصين لمهارات اللغة الصينية" ومسابقة الخط الصيني بالإضافة إلى مسابقة "سرد القصة للأطفال"، حيث حصل معهد طلال أبوغزاله -كونفوشيوس على المركز الأول على مستوى العالم في القصة التي حملت عنوان "قتالي لــ  COVID-19 - قصتي". 
وأشار إلى أن المعهد ينظم خلال الفترة القادمة عددا من الأنشطة المختلفة، منها تنظيم "الأسبوع الثقافي الصيني" خلال آذار المقبل، والذي يشتمل على دورات تعليمية لرياضة "التاي شي" ودورات المحادثة الأولية للغة الصينية، بالإضافة إلى ندوات عن الطب الصيني ومراسم تقديم الشاي الصيني. 
 

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية