السودان تعترف بشهادة المجمع العربي للمحاسبين القانونيين "ACPA"

 

الخرطوم – 17 كانون ثاني 2013، قرر مجلس تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة في وزارة تنمية الموارد البشرية منح رخصة محاسب قانوني لممارسة المهنة في السودان لجميع الحاصلين على مؤهل "محاسب عربي قانوني معتمد (ACPA)".5
وقد تسلمت إدارة المجمع العربي للمحاسبين القانونيين كتاب رسمي يفيد بإقرار شهادة المجمع كشهادة محاسبين معادلة لمتطلبات مجلس تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة، حيث أشاد القائمين على إدارة المجمع بهذا الاعتراف مؤكدين استعدادهم للتعاون مع المجلس في سبيل تطوير مهنة المحاسبة وتأهيل المحاسبين والمهنيين في السودان.
من جهة أخرى ثمّن رئيس المجمع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله هذه الخطوة، وتوجه بالشكر من الأستاذ نبيل الصادق الأمين العام للمجلس مؤكداً وضع كافة إمكانيات المجمع وخبراته لخدمة المجلس لتحقيق الرسالة والرؤية والأهداف المشتركة في تطور وتقدم مهنة المحاسبة والتدقيق في السودان والوطن العربي.
وإضافة إلى السودان فقد حاز المجمع على إعتراف وإعتماد العديد من البلدان العربية ومنها لبنان، الأردن، الإمارات، فلسطين، اليمن، سوريا، العراق, قطر, ليبيا وسلطنة عُمان حيث أدرج المجمع في معظم هذه الدول ضمن الهيئات المهنية المعتمدة لممارسة مهنة التدقيق وإعتماد الشهادة الصادرة عنه لأغراض الترخيص لمزاولة مهنة المحاسبة القانونية.
هذا ويذكر أن المجمع العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994. ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على نطاق الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق. كما وهدف أيضاً إلى تطوير وتسهيل نشر المعلومات العلمية والفنية وتبادلها المستمر بين المحاسبين والمهنيين.

 

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية