معهد تاج-كونفوشيوس يستهل عام 2013
بعقد اختبار المهارات اللغوية للغة الصينية (HSK)

عمان – 17 كانون الثاني 2013 - استهل معهد طلال أبوغزاله– كونفوشيوس بداية العام الجديد بعقد الامتحان الدولي لإختبار المهارات اللغوية للغة الصينية (HSK ). ويعتبر المعهد المركز الرسمي لعقد مثل هذه الامتحانات.20

ويعتبر امتحان "HSK" هو الامتحان الاساسي المعتمد لتقييم مستوى الطلبة في اللغة الصينية لغير الناطقين بها حيث يقيَم قدراتهم في استخدام اللغة في حياتهم اليومية والأكاديمية والمهنية.

وقال عميد معهد كونفوشيوس السيد زانغ شنغ يو: "ان عقد هذا الامتحان في عام 2013 هو دلالة على بداية مرحلة جديدة لطلاب اللغة الصينية وكذلك للمعهد. ويختلف هذا الامتحان عن سابقيه لأن الطلاب يتقدمون ضمن مستويات أعلى في هذا الامتحان. كما تقدم أربعة طلاب ضمن المستوى الرابع من اختبار المهارات اللغوية للغة الصينية (HSK) والذي يركز على الأحرف الصينية وهو أصعب بكثير من المستويات الثلاثة السابقة."

كما سيقوم المعهد هذا العام بعقد ثلاثة أو أربعة امتحانات لاختبار المهارات اللغوية للغة الصينية HSK وكذلك الامتحان الدولي لاختبار المهارات اللغوية للغة الصينية الخاص بالأطفال (YCT), لمواكبة الطلب المتزايد من الطلاب والذين يسعون لاجتياز هذا الامتحان في مستويات مختلفة من أجل التقدم للحصول على منح للدراسة في الصين, أو للقيام بأعمال أو من أجل معرفة وفهم هذه اللغة وحضارة الصين.

وقد أجرى المعهد في عام 2012 ثلاثة امتحانات لاختبار المهارات اللغوية للغة الصينية HSK وامتحان واحد YCT لأكثر من مائة طالب وطالبة.

تأسس معهد طلال أبوغزاله- كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية وهو واحد من مبادرات مجموعة طلال أبوغزاله غير الربحية.

وتقوم هذه المبادرة الفريدة من نوعها على إتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد كونفوشيوس في الصين، وأطلق إسم كونفوشيوس على المعهد تيمناً بالمفكر العظيم والمعلم والفيلسوف الصيني كونفوشيوس والذي كان لأفكاره أثر على الصين وغيرها من المناطق في العالم لقرابة ألفي عام.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية