معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس
يشارك في المؤتمر السابع لمعهد كونفوشيوس


بكين – 3 كانون ثاني 2012 - شارك معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس (TAG-Confucius)، المركز الرسمي لامتحان الكفاءة في اللغة الصينية (HSK)، ممثلا بمديره التنفيذي الأستاذ طارق حماد في المؤتمر السابع لمعهد كونفوشيوس والذي عقد في مركز المؤتمرات الوطني الصيني في بكين.25

وشارك في المؤتمر السنوي ما يزيد على 2200 من رؤساء الجامعات وممثليهم من معاهد كونفوشيوس في 108 دول إضافة إلى نظرائهم الصينيين.  

ويهدف المؤتمر، الذي ركز على "تسهيل اندماج معهد كونفوشيوس مع الجامعات والمجتمع المحلي"، إلى رعاية التعاون والتبادل الوثيق بين المركز الرئيسي لمعهد كونفوشيوس وفروعه حول العالم من خلال الاستفادة من الخبرات السابقة وتعزيز تطوير معاهد كونفوشيوس بطريقة سريعة وسليمة.

وناقشت الوفود مواضيع تمحورت حول تنفيذ الخطة الدراسية لمعهد كونفوشيوس الصيني وصياغة خطط التطوير لمعاهد كونفوشيوس حول العالم وتخصص تدريب معلمي اللغة الصينية وأساس تدريب معلمي اللغة الصينية وتقييم جودة معاهد كونفوشيوس.

وشارك الأستاذ حماد في لجنة بعنوان "معهد كونفوشيوس وتعليم اللغة الصينية في المدارس الابتدائية والثانوية" قدم فيها موجزاً عن أعمال معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس وخططه المستقبلية للتوسع.

ومن الجدير بالذكر أنه تم افتتاح 400 معهد كونفوشيوس وأكثر من 500 غرفة صفية في 108 دولة حول العالم. وفي عام 2012، وصل العدد الإجمالي للطلاب المسجلين إلى 655.000 طالب. وتم عقد ما يزيد عن 2616.000

نشاط ثقافي بحضور 9.48 مليون مشارك. وبلغ عدد الطلاب الذين شاركوا في امتحانات اللغة الصينية 500 ألف طالب.

تأسس معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية, وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية. ان هذه المبادرة الفريدة من نوعها تقوم على اتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد كونفوشيوس في الصين. وأطلق اسم كونفوشيوس على المعهد تيمناً بالمفكر العظيم والمعلم والفيلسوف الصيني كونفوشيوس والذي كان لأفكاره أثر على الصين وغيرها من المناطق في العالم لقرابة 2000 عام.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية