مجموعة طلال أبوغزاله عضواً في
الرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء



عمان، 27 كانون أول 2012 – انضمت مجموعة طلال أبوغزاله إلى الرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء(WAN-IFRA)  وهي منظمة عالمية تُعنى بالصحافة الدولية وتمثل أكثر من 18000 مطبوعة وإصدار و 15000 موقع على الإنترنت وأكثر من 3000 شركة في 120 بلداً.

وستستفيد المجموعة وموظفيها من الخدمات الواسعة التي تقدمها الرابطة من خلال عضوية وكالات الأنباء الثلاث المتخصصة: وكالة أنباء أبوغزاله للملكية الفكرية ووكالة أنباء أبوغزاله لتقنية المعلومات ووكالة أنباء أبو غزاله للتعليم التابعة للمجموعة.5

وحول اهمية انضمام الوكالات الثلاث للرابطة قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس المجموعة: "دخلنا في مجال الإعلام من خلال وكالاتنا المتخصصة بالأنباء منذ أكثر من عقد مضى، حيث قمنا بتغطية جميع القضايا المتعلقة بالملكية الفكرية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم في جميع أنحاء العالم. ونحن في غاية السعادة لنكون جزءً من عالم الإعلام من خلال عضويتنا في الرابطة العالمية للصحف ولناشري الأنباء حيث أننا نعتقد أنه بوسعنا المساهمة في تطوير الإعلام الدولي من خلال خدماتنا ورؤيتنا".

وأضاف "لاحظنا وجود حاجة في مؤسسات الإعلام المتخصصة التي تقوم بتغطية المواضيع الهامة في حياتنا فتركزت رؤيتنا الحديثة على التعليم بجميع جوانبه من خلال وكالة أنباء أبوغزاله للتعليم ".

هذا وقد أطلقت مجموعة طلال أبوغزاله حديثا وكالة أنباء أبوغزاله للتعليم، وهي وكالة إعلامية عالمية متخصصة في مجال التعليم تابعة لجامعة طلال أبوغزاله، والتي تتبع الخطى الناجحة لوكالتي أنباء أبوغزاله للملكية الفكرية وتكنولوجيا المعلومات.

من جهة أخرى تسعى جامعة طلال أبوغزاله والتي تستعد لإطلاق برامجها (الاكاديمية والمهنية واللغات والتعليم الابداعي والمستمر ) في يناير 2013 إلى دمقرطة التعليم رفيع المستوى من خلال عقد الشراكات مع مختلف المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم من أجل إتاحة البرامج وجعلها ميسورة التكلفة بالإضافة إلى تشجيع تواصل الطلبة والوعي العالمي. وتوفر جامعة طلال أبوغزاله تعليماً شاملاً لجميع الأفراد من مختلف مناحي الحياة وتشجع أيضا على التطور الذاتي وتوظيف المواطنة العالمية.

من ضمن الشراكات التي أبرمت، كلية ثندربيرد للإدارة الدولية، وكلية كانيشيوس، والمعهد البريطاني، والمجموعة الدولية للتدريب والتنمية الأسترالية، ومؤسسة Genashtim للتعلم الإبتكاري وبيرسون - ﺇﺩﻴﻜﺴل بالإضافة إلى العديد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم.

لقد انبثقت الرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء عن عملية دمج الجمعية العالمية للصحف ومنظمة افرا عام 2009، وهي منظمة بحوث وخدمات في قطاع نشر الأنباء. ولدى المنظمتان تاريخ يمتد إلى 110 سنوات كممثلين للصحافة العالمية. وتنظم الرابطة العالمية للصحف ولناشري الأنباء سنوياً لقاءين هامين في القطاع الدولي للصحف ونشر الأنباء: معرض إفرا- إكسبو، وهو معرض يجمع الناشرين والممولين اللذين يدعمونهم؛ ومؤتمر الصحافة العالمي، ومنتدى المحررين العالمي، بالإضافة إلى معرض خدمات المعلومات، الذي يمثّل القمة الدولية للصحافة العالمية.    
 
  



8962541201

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية