د. أبوغزاله في مؤتمر  منتدى الأعمال الفلسطيني
"سنعمل على إدراج فلسطين في منظمة التجارة العالمية"

تونس- 19 كانون أول 2012- أعلن الدكتور طلال أبوغزاله رئيس جمعية "كلنا لفلسطين" أمام المؤتمر االثالث لمنتدى الأعمال الفلسطيني الذي عقد في تونس أنه سيعمل جاهداً على إدراج فلسطين في منظمة التجارة العالمية وفي عضوية المنظمة العالمية للملكية الفكرية وأية هيئات دولية أخرى متخصصة بعد إعتراف الجمعية العامة للأمم المتحدة بدولة فلسطين عضواً مراقباً.

وقال أبوغزاله في المؤتمر الذي شارك فيه 1200 من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب والأتراك برعاية رئيس الوزراء التونسي السيد حمادي الجيالي أنه: "يجب أن تنعم بلادنا بالسلام، ولكن لا يوجد هناك سلام مع محتل وعلى هذا العدو أن يرحل أولاً10".

وتناول د. أبوغزاله ثلاث مبادرات أطلقتها مجموعة طلال أبوغزاله لدعم صمود الشعب الفلسطيني الذي ساهم في الحضارة الإنسانية الحديثة بالإختراعات والمؤلفات والتعليم ومجالات الأعمال الأخرى.

وعن المبادرة الأولى –كلنا لفلسطين- قال بأن الهدف من هذه المبادرة هو تسليط الضوء على الإبداع الفلسطيني في كافة أرجاء العالم وأن نقول للعالم بعيداً عن السياسة هذه صورة عن هذا الشعب تُظهر أنه شعب حضاري يستحق الحياة ويستحق أن يكون في مقدمة الشعوب المتحضرة، فهو يضم المخترعين والفنانين والمبدعين والحاصلين على شهادات وجوائز ومراكز عالمية وإعترافات من مؤسسات عالمية.

أما المبادرة الثانية – السوق الفلسطيني الإلكتروني- فيهدف إلى تطوير بوابة إلكترونية لخدمة رجال الأعمال الفلسطينيين في الداخل والخارج، حيث سيتمكن رجال الأعمال من تبادل أعمال تجارية كاملة إلكترونياً من خلال الموقع بإستخدام طرق التجارة الإلكترونية.

وبالنسبة للمبادرة الثالثة -سوق القدس الإلكتروني- قال: "لقد طورت مجموعة طلال أبوغزاله بوابة إلكترونية لخدمة مشروع "سوق القدس الإلكتروني" ليكون سوقاً تجارياً حياً بين فلسطين والعالم يتم فيه إدراج المحلات التجارية لسوق القدس القديمة وما تحويه من منتجات وعرضها بطريقة تمكن زائري الموقع من التسوق والتجول إفتراضياً في أرجاء المدينة المقدسة".

ودعا د. أبوغزاله إلى أهمية العمل على النهوض بقطاع الشباب الفلسطيني الذين يعدون الأكثر إستخداماً للإنترنت والوصول إلى المعرفة، وقال: " من الضروري لا بل من الواجب أن نعمل على تهيئة الشباب وتأهيلهم ليكونوا شباب نعرفة وأن يكون تركيزهم على إستخدام مهارات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ليكونوا جاهزين دائماً للمساهمة في البناء والنهوض".

وأوضح أن فريق عمل من الشباب وبإشراف دائرة تطوير المواقع الإلكترونية في مجموعة طلال أبوغزاله يعكفون حالياً على استكمال معلومات ومحتوى الموسوعة العربية "تاجيبيديا" التي تحتوي على المعلومات الصحيحة التي تعكس واقعنا وتاريخنا وحضارتنا مشيراً على سبيل المثال إلى أن المعلومات عن مدينة القدس في الوكيبيديا هي عاصمة "إسرائيل"، بينما جرى تصحيح هذه المعلومة في تاجيبيديا بأنها عاصمة الدولة الفلسطينية2.

وتطرق د. أبوغزاله إلى الأوضاع في المنطقة العربية وقال: "أن ما تشهده بعض الدول العربية إنما هي نهضة عربية وليس كما يشاع ربيعاً عربياً لإن مايحصل هو نهوض بالأمة مشيراً إلى أن هذه النهضة قد تكلفنا الكثير من التضحيات وقد تستمر لعدة سنوات حتى تقطف ثمارها كما حصل في النهضة الأوروبية التي إستمرت نحو عشرين عاماً".

هذا وقد قدم الدكتور أبوعبيدة حافظ رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني درع المنتدى للدكتور طلال أبوغزاله تقديراً لدعمه ورعايته هذه المبادرات الحضارية الخلّاقة التي تسهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

 

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية