جامعة طلال أبوغزاله تستضيف
مجموعة من طلبة مدارس اليوبيل

عمان في 24 حزيران 2013 – أستضافت جامعة طلال أبوغزاله في مقرها الإقليمي بعمان عددا من طلبة المرحلة الثانوية المتفوقين يرافقهم عدد من الهيئتين التدريسية والإدارية.

وكان في استقبالهم الأستاذ لؤي أبوعصبة مدير التنمية والتطوير والعلاقات العامة في الجامعة، الذي قدم لهم ايجازا عن أنشطة وإنجازات مجموعة طلال أبوغزاله ودورها في التنمية الإقتصادية والإجتماعية وإسهامات المجموعة في المجتمع انطلاقا من المسؤولية الإجتماعية.1

كما قدم أبوعصبة شرحا عن تأسيس الجامعة ورؤيتها وأهدافها المتمثلة بإتاحة الفرصة لكل إنسان للتعلم باعتبار أن التعليم حق من حقوق الإنسان.

وأوضح أن الجامعة ترتبط بإتفاقيات تعاون وشراكة مع مؤسسات تعليم وجامعات عالمية مرموقة ، وتتيح لأي طالب أن يتعلم الكترونيا ويحصل على شهادة تلك الجامعات.

و التقت الدكتورة ديالا قموه نائب رئيس الجامعة للجودة مع الطلبة وقدمت لهم شرحا عن كيفية الإلتحاق الدراسة عن بعد وكيف يمكن لجامعة طلال أبوغزاله ان تعزز من قدرات الطلبة7.

وبعد ذلك تجول الطلبة في كافة مرافق مبنى الجامعة وشاهدوا التجهيزات وقاعات التدريب والتدريس وانتقلوا بعد ذلك الى مبنى مركز طلال أبوغزاله كونفوشيوس، وأطلعوا على برامج تعلم اللغة الصينبة والبعثات التي ينظمها المعهد.

كما قاموا بزيارة لكلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا والأعمال وإستمعوا الى شرح حول الإنجازات التي حققتها الكلية منذ تأسيسها والبرامج الأكاديمية المتقدمة المعتمدة من هيئة الإعتماد الأوروبي "FIBAA" وهي الكلية العربية الوحيدة التي حصلت على هذا الإعتماد.

هذا وسيتم في وقت لاحق توقيع مذكرة تعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومدارس اليوبيل تقضي في أحد بنودها الى دعم ورعاية وتشجيع الطلبة الذين فازوا في المسابقة الطلابية للإبداع الشبابي في التصميم الألكتروني واستضافتهم للتدريب والعمل من قبل دائرة التصميم الإلكتروني في المجموعة.

في نهاية الزيارة  أعرب الطلبة عن سعادتهم بما شاهدوه في هذه الجولة وبالمستوى المتقدم للبرامج الأكاديمية والتدريبية وقدموا الشكر على تنظيم هذه الزيارة وحسن الإستقبال.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية