تغيير اسم المجمع العربي ليصبح
"المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين"

عمان –28 آيار 2013، أعلن المجمع العربي للمحاسبين القانونيين عن الانتهاء من إجراءات تعديل الإسم ليصبح الإسم الجديد له "المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين".

وتماشياً مع خطة المجمع التنموية والتي تهدف إلى تحويل برامجه المهنية إلى برامج إلكترونية فقد أصدر المجمع النسخة المحدثة من منهاج شهادة "محاسب دولي عربي قانوني معتمد" (IACPA)، والتي تصدر للمرة الأولى بشكل إلكتروني.

وقد نفذ المجمع كافة الإجراءات للتأكد من توافق المنهاج مع أعلى وأفضل المستويات والمعايير الدولية بهذا الخصوص، حيث تم إعداده ومراجعته من قبل نخبة من المهنيين والأكاديميين العرب والأجانب.

ويتضمن المنهاج الجديد أربع أوراق رئيسية هي (1) الإقتصاد والتمويل، (2) المحاسبة، (3) التدقيق، (4) والتشريعات فيما كان المنهاج القديم ثماني أوراق، وستعقد إمتحانات "محاسب دولي عربي مهني معتمد IACPA "  في شهر ديسمبر من عام 2013.

يذكر أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994. ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق. وقد حاز المجمع على إعتراف وإعتماد العديد من الدول ومنها لبنان، الإمارات، اليمن، سوريا، العراق، قطر، السودان، ليبيا، وسلطنة عُمان حيث أدرج المجمع في هذه الدول ضمن الهيئات المهنية المعتمدة لممارسة مهنة التدقيق وإعتماد الشهادة الصادرة عنه لأغراض الترخيص لمزاولة مهنة المحاسبة القانونية, كما أن المجمع عضو في العديد من الجهات والهيئات المهنية الدولية ومنها مجلس معايير المحاسبة الدولية والإتحاد الدولي للمحاسبين واللجنة العالمية لتعليم وبحوث المحاسبة.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية