جامعة طلال أبوغزاله وجامعة أميتي أون لاين توقعان اتفاقية تعاون

عمان – 22 أيار 2013- وقعت جامعة طلال أبوغزاله وجامعة أميتي أون لاين، التابعة لجامعة أميتي أكبر جامعة خاصة في الهند، اتفاقية تعاون لتقديم برامج جامعة أميتي من خلال جامعة طلال أبوغزاله.1

وستقدم جامعة طلال أبوغزاله إلى الطلبة من خلال هذه الاتفاقية عددا من برامج أميتي وهي:
•    10 شهادات ماجستير في الأعمال.
•    4 شهادات بكالوريوس.
•    3 برامج تنفيذية.
•    9 شهادات دبلوما دراسات عليا.
•    3 شهادات دبلوما لغات دراسات عليا.
•    8 شهادات ودبلوما تدريبية مهنية.

وقد أشاد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس جامعة طلال أبوغزاله بتوقيع هذه الإتفاقية وقال: "" جامعة أميتي أون لاين تساعدنا على تحقيق رسالتنا في دمقرطة التعليم عالي المستوى وتتمتع جامعة أميتي، العضو في الهيئة العالمية لاعتماد برامج الإدارة، بسجل إنجازات مميز لطلبة وخريجين من العالم مما يجعلها شريكاً أكاديميا رفيع المستوى."

من جهته أشار عميد التعلم عن بعد في جامعة أميتي أون لاين الدكتور مانوج شارما إلى أن التقارب الحاصل بين جامعة أميتي وجامعة طلال أبوغزاله سيكون له أثراً إيجابياً كبيراً على معالجة مسألة التعليم العالي المعتمد بتكلفة منخفضة والذي سيكون في متناول أولئك الأكثر حاجة.

تعتبر " أميتي " مزود رائد في مجال التعليم عالي المستوى وبتكاليف تلائم ميزانية أي طالب من كافة أرجاء العالم. وجميع برامج جامعة  "أميتي أون لاين" معترف بها من قبل هيئة المنح الجامعية ومجلس التعليم عن بُعد من الحكومة الهندية.

جامعة أميتي أون لاين
هي جزء من جامعة أميتي والتي تقع في ولاية أتار برادش في الهند وهي جامعة خاصة تأسست بموجب الهيئة التشريعية الحكومية، وهي أكبر جامعة خاصة في الهند ومعترف بها من قبل الحكومة الهندية، وقد تميزت في مجال التعليم على مدى السنوات الخمسة عشر الماضية. بعدد طلابها البالغ 100.000 طالب، وكلياتها البالغة  22 كلية، وبرامجها المهنية البالغة 133 برنامجاً ، ومعاهدها عالية التقنية التي يصل عددها 70 معهداً تمتد على مساحة 1000 هكتار، وتعد جامعة أميتي أكبر مزود للتعليم عالي الجودة في الهند. وهي معتمدة من قبل مجلس الاعتماد لكليات إدارة الأعمال والبرامج، والمجلس الوطني للاعتماد والتقييم بدرجة (أ). وهي عضو ومدرجة في اتحاد الجامعات الهندية، واتحاد الجامعات الدولي واتحاد جامعات الكومنولث في المملكة المتحدة. كما إن جامعة أميتي معتمدة من قبل دائرة الاعتماد للكليات الدولية، وهي هيئة اعتماد مقرها المملكة المتحدة مفوضة من وكالة يو كي بوردر.  

لمزيد من المعلومات حول برامج جامعة أميتي: www.tagiuni.com


جامعة طلال أبوغزاله
هي بوابة التعليم الأفضل في العالم. وتتشارك مع مؤسسات تعليمية دولية رائدة لتوفير تعليم معتمد من الدرجة الأولى ، وعقدت الجامعة شراكات وإتفاقيات مع جامعات عالمية مرموقة منها جامعة ثندربيرد للإدارة العامة، وجامعة كانيسياس، وجامعة ماركوني وجامعة بولينغ غرين الحكومية والمجلس البريطاني والمجموعة الدولية للتدريب والتطوير وأكاديمية أوبن ثنكينغ وجامعة إنلينغوا تشيلتنهام وجيناشتيم للتعليم المبتكر وجامعة والدن وجامعة ليفربول وبيرسون – إيديكسل.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية