برنامج تعاون بين وكالة الانباء الاردنية ومركز أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات


 
عمان 5 ايار ( بترا) – وقعت وكالة الانباء الاردنية( بترا)/ مع مؤسسة طلال أبو غزالة للتدريب الإلكتروني- مركز أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات اليوم على برنامج تعاون في مجال خدمات التدريب .

وقع على البرنامج مدير عام الوكالة الزميل فيصل الشبول والمدير التنفيذي لمركز ابو غزالة لمهارات تقنية المعلومات مصطفى ناصر الدين بحضور رئيس ومؤسس مجموعة طلال ابو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة .

وقال الدكتور ابو غزالة خلال حفل التوقيع إن هذا البرنامج يمهد لمرحلة تعاون مهنية في مجال تقنية المعلومات بين مركز ابو غزالة كامبرج ووكالة الانباء الاردنية التي تعد مدرسة للاعلام الاردني وتشكل نموذجاً للمهنية وتقديم رسالة مهنية صادقة معرباً عن تطلعه لدخول مرحلة جديدة خاصة بعد التاهيل التقني على استعمال الكمبيوتر والانترنت ومنح المتدربين في الوكالة شهادة كامبردج التي تعد من اعرق الجامعات البريطانية1 .

واشار الى أن لدى مجموعة طلال ابو غزالة حق حصري في كافة الدول العربية لمنح شهادة كامبردج في مهارات تقنية المعلومات باللغة العربية .

من جهته اشاد الزميل الشبول بجهود مجموعة طلال ابو غزالة وتقديم خدماتها وبرامجها في مختلف دول العالم حتى اصبحت مؤسسة عالمية يشهد لها بالريادة في العديد من المجالات مشيرا الى ان تعاون المجموعة مع وكالة الانباء الاردنية يعد دليلا حيا على الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

وقال ان الوكالة تعمل على مواكبة كل جديد ومستجد وتوفير احدث ما توصل اليه العلم والتكنولوجيا لتضعه بين يدي صحافييها ومراسيلها ليقوموا بتغطية النشاطات والاحداث الداخلية اولا بأول في اقصى سرعه ممكنة.

واشار الشبول الى انه سبق للوكالة توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة طلال ابو غزالة لتطوير الخدمات التكنولوجية التي تقدمها الوكالة وتطوير الموقع الالكتروني للوكالة اضافة الى رفع قدرات العاملين .

وبين ان توقيع برنامج التعاون في مجال خدمات التدريب وعقد امتحانات جامعة كامبردج جاء اضافة نوعية لمركز تدريب الوكالة الذي تستضيف فيه مركز التدريب الإعلامي التابع لإتحاد وكالات الأنباء العربية وسيباشر نشاطاته التدريبية لزملاء صحفيين من وكالات الانباء العربية في نهاية الشهر الحالي .

واضاف ان مركز تدريب الوكالة عقد خلال العام الحالي دورات تدريبية لزملاء ليبيين شارك فيها ما يزيد عن 90 اعلاميا .

وبين الشبول ان الوكالة عقدت العديد من الدورات التدريبية شارك فيها منذ تاسيس مركز التدريب في عام 2005 ولغاية الان ما يزيد عن 5000 متدربا في الدورة الصحافية الشاملة ودورات تتعلق بالتحرير الصحافي وكتابة وتحرير الأخبار الاقتصادية والتصوير الفوتوغرافي ومعالجة الصور والتصوير التلفزيوني إضافة إلى العديد من الدورات المتخصصة مثل عنوان الخبر ومقدمته والإعلام الحديث وأدواته ومهارات الحاسوب وغيرها إضافة إلى التدريب الميداني في مديريات الأخبار والاقتصاد والتحقيقات والتحرير العربي وقسم الإنتاج التلفزيوني.

واشار الى ان الوكالة تنظم دورات ضمن مسؤوليتها الاجتماعية لفئات مختلفة من القطاعين العام والخاص وطلبة الصحافة والإعلام والعلاقات العامة بهدف زيادة كفاءة المتدربين وتطوير أساليب أدائهم لعملهم وإكسابهم المهارات التي تجعلهم قادرين على أداء واجباتهم بكفاءة عالية .

من جهته اشاد المدير التنفيذي لمركز ابو غزالة لمهارات تقنية المعلومات مصطفى ناصر الدين بالتعاون القائم بين الوكالة والمركز الذي سينعكس بشكل ايجابي على مستوى ونوعية الخريجين .

واشار الى ان برنامج التعاون تضمن التعاون مع الوكالة في برامج الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات من أربعة مواد هي مايكروسوفت ويندوز ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إنترنت إكسبلورر.

وشهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات من سبعة مواد هي مقدمة إلى تقنية المعلومات ومايكروسوفت ويندوز ومايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل و مايكروسوفت باوربوينت و مايكروسوفت أكسس ومايكروسوفت إنترنت إكسبلورر.

 

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية