القاهرة - قال سامح سعد، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، لمصراوي، إن الشركة تبحث آليات الهيكلة المالية والفنية لتطوير الشركة، بالتعاون مع شركة طلال أبو غزالة، من أجل تعظيم الاستفادة من أصولها.

وتولى سعد، منصبه مطلع الشهر الجاري، ويطمح إلى تحقيق طفرة في أداء الشركة من خلال ربطها بالتطورات في قطاع السياحة، محليا وعالميا.
وتنفذ الشركة هيكلة مالية وإدارية، بالتعاقد مع مجموعة طلال أبوغزاله، بتكلفة نحو 3 ملايين جنيه، لتطوير أسلوب عرض منتجات الشركة وخدماتها إلكترونيا، بالإضافة إلى اتباع نظام تسويق إلكتروني e-marketing لبرامج الرحلات الداخلية والخارجية.

وبحسب سعد، تدرس الشركة، تطوير وتجميل مبنى مصر للسياحة بالعباسية الذي يعد أبرز أصولها، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من أسطولها النقلي والأتوبيسات التي تملكها.
وتمتلك الشركة فندقين في الإسكندرية وبورسعيد، وجراج بمدينة بدر، و32 فرعًا بالمحافظات، و16 شاليها في العريش و6 شاليهات بأبو سمبل، بالإضافة إلى نحو 119 أتوبيسًا.
وتتابع الشركة مع وزارة قطاع الأعمال العام، تطورات إطلاق تطبيق هاتفي للترويج للمقاصد السياحية وسياحة اليوم الواحد، والذي يتم الإعداد له بالتعاون مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وتستهدف الشركة تحقيق أرباح بين 150 إلى 155 مليون جنيه خلال العام المالي 2018-2019. 

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ لمعاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية, و