القاهرة- 26 كانون الثاني 2016 - قام السيد شي جين رئيس جمهورية الصين الشعبية، بتكريم عشر شخصيات عربية ومنحها جائزة المساهمات البارزة للصداقة الصينية العربية في أول مبادرة صينية من نوعها.
وشمل هذا التكريم سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجموعة طلال أبوغزاله إضافة إلى تسع شخصيات عربية أخرى.
وجاء هذا التكريم تقديراً للجهود التي بذلتها مجموعة طلال أبوغزاله في تنمية وتعزيز الروابط بين الصين والدول العربية في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم وذلك من خلال مكاتبها في بكين، شنغهاي، وهونغ كونغ.


إضافة إلى شراكتها في معهد تاج-كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في المنطقة العربية وتقديم خدمات التأشيرات للسفر للصين بتكليف من سفارة الصين في الأردن.
وتعمل المجموعة حالياً بموجب إتفاق مع جامعة شان بن على وضع خطة استراتيجية بموجب اتفاقية التعاون بين المجموعة والصين لتعليم اللغة العربية في كافة مناطق دولة الصين.


وقد عبر أبوغزاله عن اعتزازه بلقاء الرئيس الصيني وعن هذا التكريم وأن كافة العلاقات في كافة المجالات تستند إلى ركائز أساسية هي اللغة والثقافة والتعليم.
وأضاف إن مجموعة طلال أبوغزاله تتابع مجهودها في التعاون الصيني العربي في مجالات التعليم واللغات والثقافة وصولاً إلى علاقات اقتصادية أوثق بين الأمتين العظيمتين الصينية والعربية.
وحيث أن مجموعة طلال أبوغزاله لها دور أساسي في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات فهي تعمل حاليا بموجب الاتفاقيات مع شركة هاواي تكنولوجيز وغيرها لإقامة مشاريع تقنية صينية عربية.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ لمعاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية, و