عمان 27 حزيران (بترا) - بدأت في المركز التدريبي بوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، دورة متخصصة بالأرشفة الالكترونية يشارك فيها موظفوا الوكالة من مختلف المديريات الفنية والهندسية والصحفية.

وتهدف الدورة التي تستمر يوما واحدا وتأتي ضمن الشراكة مع مجموعة طلال ابو غزالة، الى اكساب المشاركين اليات وفنيات الأرشفة الإلكترونية سواء في حفظ البيانات وحمايتها وارشفة الوثائق وتسهيل التعامل اليومي معها والوصول اليها بالسرعة اللازمة.
وقال مدير عام الوكالة الزميل الدكتور محمد العمري، ان الدورة تأتي في اطار تنفيذ التوجهات الحكومية بالتحول الى الحكومة الالكترونية وانفاذا لخطة تطويرية بدأتها الوكالة لتواكب بأعمالها ذلك التحول.

واكد العمري، ان بترا وبهدف تسهيل التعامل مع قاعدة بياناتها الضخمة من اخبار وصور ومراسلات بدأت بتطبيق احدث البرامج التقنية التي تمكن العاملين والمستفيدين من خدمات الوكالة من الحصول على الخدمات الارشيفية بوقت زمني اقل وفق الخطة التحسينية التي اعدتها والتي تنسجم مع خطط وزارة تطوير القطاع العام.

واضاف، ان الأرشفة الإلكترونية وسيلة عمل مهمة لأي مؤسسة نظرا لما تحققه من توفير الحيز المكاني وإمكانية ربط ادارات المؤسسة مع بعضها البعض ومع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة المباشرة معها وبالتالي تحسين الخدمات المقدمة لها. وقال ان الوكالة مستمرة في تدريب العاملين فيها بمختلف مسمياتهم الوظيفية، وتعمل ايضا على تعزيز قدراتهم المهنية بشكل مستمر في مختلف المجالات الفنية والمهنية.

ويحاضر في الدورة الخبيران من مجموعة طلال ابو غزالة المدرب طلال العيسى الخبير في مجال الارشفة الالكترونية والمختص الفني محمد عبدالله.

http://petra.gov.jo/public_news/Nws_NewsDetails.aspx?Menu_ID=&Site_Id=2&lang=1&NewsID=359361&CatID=14

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ لمعاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية, و