أبوغزاله وسفير الصين بان وي فانغ يرعيان تصفيات مسابقة الدورة الثامنة لكأس سور الصين العظيم للمهارات اللغوية الصينية
 
عمان – رعى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وسفير جمهورية الصين الشعبية في عمان سعادة السيد بان وي فانغ تصفيات مسابقة الدورة الثامنة لكأس سور الصين العظيم للمهارات اللغوية الصينية في الأردن والسادسة عشرة على مستوى العالم. 
ونظمت المسابقة السفارة الصينية بالتعاون مع معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.
وقال الدكتور طلال ابوغزاله في كلمة له "اننا في المعهد نحاول توطيد العلاقات العربية الصينية من خلال تعليم اللغة الصينية والثقافة الصينية خاصة ان المستقبل يتحدث عن الصين وعن قيادتها التي نتعلم منها المحبة والانسانية والتطور نحو الافضل".
ووجه الشكر الجزيل إلى الحكومة الصينية لتكريمها له على رأسها فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية "شي جين بنج"  الذي منحه "جائـزة الجهـود المتميـزة لدعـم الصداقـة العربيـة الصينيـة" عام 2016"، ونائب رئيس مجلس الدولة في الجمهورية سعادة الدكتورة "ليو ياندونج" والتي خصصت زيارة خاصة لمجموعة طلال أبوغزاله خلال زيارتها الرسمية للمملكة مؤخرا. 
من جانبه أعرب سعادة السفير بان وي فانغ عن سعادته بأن يرى الطلبة يقبلون على تعلم اللغة الصينية في الأردن، مشيرا إلى وجود زيادة واضحة في عدد الطلبة والمعاهد والجامعات التي أصبحت تدرس اللغة الصينية.
وأعرب عن أمله في أن تصبح اللغة الصينية اللغة الثالثة التي تدرس في الجامعات الاردنية مشيرا إلى سعادته لرؤية الطلبة الأردنيين يتحدثون اللغة الصينية بطلاقة ويطلعون على الثقافة الصينية وعادات الصين وتقاليدها.
وتنافس في المسابقة 10 متسابقين من معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس والجامعة الاردنية وجامعة فيلادلفيا وجامعة اليرموك. 
وشملت المسابقة ثلاثة مستويات تشمل الخطابة، واختبار المعلومات حول الثقافة والحضارة الصينية، وموهبة من مواهب الثقافة الصينية من الرقص أو الغناء أو الرسم أو الاعمال الزخرفية أو الخط الصيني الألعاب الرياضية الصينية.
وحاز على المرتبة الأولى المتسابق مصعب ارديسات الخوالدة من معهد كونفوشيوس وعلى المرتبة الثانية المتسابقة سارة بيشاوي من الجامعة الأردنية، أما المرتبة الثالثة فكانت بتعادل اثنتين من المتسابقين هما زينة غنام وسارة أبوحيط من معهد كونفوشيوس. 
والفائز بالمرتبة الاولى سيتوجه إلى بكين للمشاركة في تصفيات مسابقة سور الصين العظيم للناطقين باللغة الصينية من الأجانب على مستوى العالم في دورتها السادسة عشرة أما الفائزة بالمرتبة الثانية ستغادر إلى بكين لحضور المسابقة وزيارة عدد من الأماكن السياحية.
وفي ختام المسابقة قدم الدكتور أبوغزاله وسفير الصين الجوائز للفائزين والشهادات التقديرية والهدايا لكافة المشاركين في المسابقة. 
 

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية