عمان – افتتح الرئيس التنفيذي لمكتب اللغة الصينية الوطنية والمعروف باسم هان بان والذي يعتبر مظلة معاهد كونفوشيوس في العالم، الأستاذ ما جيانفي ورئيس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بحضور رئيس جامعة شينيانغ الأستاذ لين تشن المكاتب الجديدة لمعهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس، في مقره الكائن في مبنى كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال.

وتأتي التوسعة في افتتاح مكاتب جديدة استجابة لتزايد الطلب والحاجة لتعلم اللغة والثقافة الصينية، حيث يُعنى المعهد بتعليم اللغة والثقافة الصينية، حيث تمت التوسعة لتكون طابقا كاملا من المبنى.

 

 

وعبر سعادة الدكتور أبوغزاله خلال حفل الافتتاح عن فخره وسعادته بالشراكة مع هان بان منذ عام 2008 وجامعة شينيانغ، لإنشاء المعهد، مضيفا أن المبنى يشمل أيضا مركز التأشيرات الصينية، حيث أن المعهد منذ عام 2009 وتحت إشراف السفارة الصينية يقدم خدمات تأشيرات السفر للأردنيين والعرب المسافرين إلى الصين.

 

ولفت إلى أن التوسعة تأتي أيضا استجابة لتطور ونمو العلاقات العربية الصينية في الآونة الأخيرة، خاصة في المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أننا نعد لخطة استراتيجية لتعليم اللغة العربية في الصين بموجب برنامج وشهادة امتحان معتمدة. وخلال الافتتاح تم التجول على كافة مرافق المعهد والتي تشمل المكتبة والغرف الصفية، ومختبرات اللغة والاستماع، وزاوية الثقافة.

 

يشار إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله المظلة لمعهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس أسست ثلاثة مكاتب للمجموعة في الصين في (شانغهاي وبيجين وهونج كونج)، تخدم ما يزيد عن ربع مليون شركة صينية منذ عام 1972. ومقر المعهد يتواجد في مبنى كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا- إدارة الأعمال في العاصمة عمان شارع مكة، بهدف تعزيز اللغة والثقافة الصينية في الأردن بناء على اتفاقية التعاون بين منظمة كونفوشيوس هان بان في الصين، وجامعة شينيانغ والجامعات الشريكة الصينية. وهو أول مركز لتعليم اللغة الصينية الرسمية وأول مركز معتمد لاختبار الكفاءة الصينية في الأردن.

البرنامج الثقافي

تنظيم الأنشطة الثقافية هو وسيلة فعالة لتوسيع نفوذ معاهد كونفوشيوس

برنامج زيارة الصين

مخيم معهد كونفوشيوس صيف / شتاء هو اللغة الصينية السنوية والثقافة برنامج تعاني برعاية معهد كونفوشيوس

اللغة الصينية للناشئين

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية